الذكرى الثالثة عشرة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

مدينة المحمدية
-
18-05-2018

يوم الجمعة 18 ماي 2018، ابتداءا من الساعة الثانية بعد الزوال بمقر عمالة المحمدية:
ستنظيم وزارة الداخلية، التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مراسيم الاحتفال بالذكرى الثالثة عشرة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تحت شعار: "الشباب، محرك التنمية البشرية".
خلال هذا الحدث، سيتم عرض الفرص التي تتيحها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وغيرها من الجهات الفاعلة لتعزيز رأس المال البشري لدى الشباب، لا سيما من حيث الادماج الاجتماعي والاقتصادي. حيث سيتم خلال هذا اليوم إعطاء الكلمة للشباب للتعبير عن توقعاتهم وانتظاراتهم، وسيتم تنظيم ورشتين حول الموضوعات التالية:
1. الإدماج الاقتصادي للشباب وتعزيز الكفاءات
2. الإدماج الاجتماعي للشباب للقرب لدى الشباب
وسيحضر هذا الحدث ما يقرب من 300 شخص يمثلون الإدارات المركزية والمؤسسات العمومية والمنتخبين وأعضاء هيئات الحكامة والنسيج الجمعوي الشباب المستفيدين والفاعلين في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وكذلك الجهات المانحة.
من 18 الى 22 ماي 2018 : قرية الشباب للانشطة المدرة للدخل
بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثالثة عشرة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، سيتم تنظيم قرية الأنشطة المدرة للدخل تحت شعار "الشباب، حاملي المبادرات والامل"
سيتم تنظيم هذه القرية عبر فضاءين:
• فضاء خاص بعرض منتجات الانشطة المدرة للدخل، لتثمين خبرة العارضين وثروات مختلف عمالات وأقاليم بالمملكة.
• منصة لتبادل الخبرات والممارسات الجيدة ، لفائدة الشباب حاملي المشاريع والمبادرات الذين سيتقاسمون تجاربهم في قيادة وتركيب المشروعات الصغيرة والمشاكل التي تواجهها والتحديات التي يجب مواجهتها.
المكان: ساحة مولاي الحسن، مدينة المحمدية